اسم الباحثة: سارة محمد سلطان محمد
عنوان الدراسة: برنامج تدريبي لدعم إدارة المعرفة برياض الأطفال في ضوء مبادئ الثقافة التنظيمية.
جهة الدراسة: قسم العلوم التربوية - كلية التربية الطفولة المبكرة
الدرجة العلمية: الماجستير في التربية (رياض الأطفال)
المستخلص:
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن طبيعة الثقافة التنظيمية السائدة بمؤسسات رياض الأطفال، إبراز واقع إدارة المعرفة بمؤسسات رياض الأطفال ، معرفة الدور الذي تلعبه الثقافة التنظيمية في دعم إدارة المعرفة بمؤسسات رياض الأطفال معرفة فاعلية البرنامج المقترح في دعم إدارة المعرفة برياض الأطفال في ضوء مبادی الثقافة التنظيمية، وقد تم استخدام المنهج شبة التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (15) فردة من الهيكل الإداري بمؤسسات رياض الأطفال، اشتملت أدوات الدراسة على مقياس الثقافة التنظيمية (إعداد الباحثة)، مقیاس إدارة المعرفة (إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبي لدعم إدارة المعرفة برياض الأطفال في ضوء مبادئ الثقافة التنظيمية؟ إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج على قدرة البرنامج التدريبي وأنشطة الفعالة لخدمة الهيكل الإداري برياض الأطفال للحصول على بداية سريعة في عمليات التخطيط، التنظيم، التنفيذ، المتابعة، والتقويم). الكلمات المفتاحية إدارة المعرفة - الثقافة التنظيمية.
تعليقات
إرسال تعليق